فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية (PQ4R) فاعلية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية "افحص، اسأل، اقرأ، تأمل، سمع، راجع" (PQ4R) في تنمية الفهم القرائي في العلوم والحس العلمي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 51-127]
  • استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 3-55]
  • الابعاد التربوية الابعاد التربوية لتفاعل کبار السن في الأردن مع وسائل الإعلام [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 269-289]
  • الأردن الابعاد التربوية لتفاعل کبار السن في الأردن مع وسائل الإعلام [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 269-289]
  • الاستماع فاعلية برنامج مقترح تفاعلي متعدد الوسائط قائم علي القصة القرآنية لتنمية مهارات الاستماع لدى طفل الروضة [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 235-267]
  • الأکاديمية لأطفال الروضة فعالية برنامج قائم على الدعائم التعليمية في تنمية الإدراک البصرى وعادات العقل لدى ذوى قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 469-530]
  • الالتزام التنظيمي لدى معلمي التعليم الأساسى وعلاقته بالإبداع المؤسسي الالتزام التنظيمي لدى معلمي التعليم الأساسى وعلاقته بالإبداع المؤسسي [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 291-365]
  • البحث العلمي العلاقة بين ممارسة أعضاء هيئة التدريس في جامعة المجمعة للحرية الاکاديمية وإنتاجهم البحثي من وجهة نظرهم. [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 367-388]
  • التحصيل الأکاديمي التأثيرات المباشرة للحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي على التفکير المنفتح النشط والتحصيل الأکاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 533-595]
  • التعلم التکيفي أثر التفاعل بين مستوى التحکم (المتعلم – النظام- المتعلم والنظام) ونوع التوجيه (موجه– غير موجه) بوحدة قائمة على التعلم التکيفى وفقا لأساليب التعلم على تنمية مهارات استخدام محرکات البحث لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 693-767]
  • التعليم المدمج The Impact of Connectivism Based Blended Learning Program (CBBLP) to Enhance Some EFL Writing Skills and Self-Efficacy of Secondary Stage Students [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 23-37]
  • التفکير التأملي استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 3-55]
  • التفکير المنفتح النشط التأثيرات المباشرة للحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي على التفکير المنفتح النشط والتحصيل الأکاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 533-595]
  • التوجيه أثر التفاعل بين مستوى التحکم (المتعلم – النظام- المتعلم والنظام) ونوع التوجيه (موجه– غير موجه) بوحدة قائمة على التعلم التکيفى وفقا لأساليب التعلم على تنمية مهارات استخدام محرکات البحث لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 693-767]
  • الحاجة إلى المعرفة التأثيرات المباشرة للحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي على التفکير المنفتح النشط والتحصيل الأکاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 533-595]
  • الحداثة فعالية ما بعدالحداثة فى تنمية مهارات التعلم الفعال لطلاب التعليم الجامعي [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 391-413]
  • الحرية الاکاديمية العلاقة بين ممارسة أعضاء هيئة التدريس في جامعة المجمعة للحرية الاکاديمية وإنتاجهم البحثي من وجهة نظرهم. [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 367-388]
  • الحس العلمي فاعلية توظيف القصص الرقمية لتنمية الحس العلمي في مادة العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 3-49]
  • الحس العلمي فاعلية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية "افحص، اسأل، اقرأ، تأمل، سمع، راجع" (PQ4R) في تنمية الفهم القرائي في العلوم والحس العلمي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 51-127]
  • الدعائم التعليمية فعالية برنامج قائم على الدعائم التعليمية في تنمية الإدراک البصرى وعادات العقل لدى ذوى قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 469-530]
  • الفهم القرائي في العلوم فاعلية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية "افحص، اسأل، اقرأ، تأمل، سمع، راجع" (PQ4R) في تنمية الفهم القرائي في العلوم والحس العلمي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 51-127]
  • القصة القرآنية فاعلية برنامج مقترح تفاعلي متعدد الوسائط قائم علي القصة القرآنية لتنمية مهارات الاستماع لدى طفل الروضة [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 235-267]
  • القصص الرقمية فاعلية توظيف القصص الرقمية لتنمية الحس العلمي في مادة العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 3-49]
  • الکفاءة الذاتية The Impact of Connectivism Based Blended Learning Program (CBBLP) to Enhance Some EFL Writing Skills and Self-Efficacy of Secondary Stage Students [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 23-37]
  • المهارات الاجتماعية استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 3-55]
  • الموديولات التعليمية الإلکترونية فعالية استخدام الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 203-230]
  • النشأة النبوية النشأة النبوية وقيمها التربوية في ضوء سورة الضحى [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 415-467]
  • النظرية التواصلية The Impact of Connectivism Based Blended Learning Program (CBBLP) to Enhance Some EFL Writing Skills and Self-Efficacy of Secondary Stage Students [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 23-37]
  • النوع الاجتماعي التأثيرات المباشرة للحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي على التفکير المنفتح النشط والتحصيل الأکاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 533-595]
  • الوعي بطبيعة العلاقات الدولية فعالية برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية الوعي بطبيعة العلاقات الدولية ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 87-120]

ت

  • تلاميذ المرحلة الابتدائية أثر استخدام إستراتيجية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ فى تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل الأکاديمى وبقاء أثر التعلم وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى أنماط السيطرة الدماغية المختلفة [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 129-233]
  • تلاميذ المرحلة المتوسطة استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 3-55]
  • تنمية الإدراک البصرى فعالية برنامج قائم على الدعائم التعليمية في تنمية الإدراک البصرى وعادات العقل لدى ذوى قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 469-530]
  • تنمية مهارات فاعلية برنامج مقترح تفاعلي متعدد الوسائط قائم علي القصة القرآنية لتنمية مهارات الاستماع لدى طفل الروضة [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 235-267]

ج

  • جامعة المجمعة العلاقة بين ممارسة أعضاء هيئة التدريس في جامعة المجمعة للحرية الاکاديمية وإنتاجهم البحثي من وجهة نظرهم. [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 367-388]

ذ

  • ذوى قصور المهارات فعالية برنامج قائم على الدعائم التعليمية في تنمية الإدراک البصرى وعادات العقل لدى ذوى قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 469-530]

س

  • سورة الضحى النشأة النبوية وقيمها التربوية في ضوء سورة الضحى [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 415-467]

ط

  • طفل الروضة فاعلية برنامج مقترح تفاعلي متعدد الوسائط قائم علي القصة القرآنية لتنمية مهارات الاستماع لدى طفل الروضة [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 235-267]

ع

  • عادات العقل أثر استخدام إستراتيجية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ فى تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل الأکاديمى وبقاء أثر التعلم وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى أنماط السيطرة الدماغية المختلفة [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 129-233]
  • عادات العقل فعالية برنامج قائم على الدعائم التعليمية في تنمية الإدراک البصرى وعادات العقل لدى ذوى قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 469-530]
  • عادات العقل الرياضية استراتيجية قائمة على المدخل الإنساني لتنمية بعض عادات العقل الرياضية والتفکير التأملي والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 3-55]

ک

  • کبار السن الابعاد التربوية لتفاعل کبار السن في الأردن مع وسائل الإعلام [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 269-289]

م

  • محرکات البحث أثر التفاعل بين مستوى التحکم (المتعلم – النظام- المتعلم والنظام) ونوع التوجيه (موجه– غير موجه) بوحدة قائمة على التعلم التکيفى وفقا لأساليب التعلم على تنمية مهارات استخدام محرکات البحث لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 693-767]
  • مهارات اتخاذ القرار فعالية برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية الوعي بطبيعة العلاقات الدولية ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 87-120]
  • مهارات التدريس الإبداعي فعالية استخدام الموديولات التعليمية الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 203-230]
  • مهارات التعلم الفعال فعالية ما بعدالحداثة فى تنمية مهارات التعلم الفعال لطلاب التعليم الجامعي [المجلد 102، العدد 2، 2018، الصفحة 391-413]
  • مهارات التفکير الناقد فاعلية برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية التفکير الناقد والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 123-157]
  • مهارة الکتابة The Impact of Connectivism Based Blended Learning Program (CBBLP) to Enhance Some EFL Writing Skills and Self-Efficacy of Secondary Stage Students [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 23-37]

ن

  • نظم الذکاء الاصطناعي فاعلية برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية التفکير الناقد والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 3، 2018، الصفحة 123-157]

و

  • وسائل الإعلام الابعاد التربوية لتفاعل کبار السن في الأردن مع وسائل الإعلام [المجلد 102، العدد 1، 2018، الصفحة 269-289]